دنيا البنات

التواصل

الثلاثاء، 21 يناير 2014

 مشاكل تواجه شعرك في الشتاء و اليك حلولها

3 مشاكل تواجه شعرك في الشتاء .. اليك حلولها يتعرض شعر المرأة خلال فصل الشتاء للعديد من عوامل الإجهاد بفعل دفء الهواء في الأماكن المغلقة، والبرودة القارسة في الأماكن المفتوحة. 
ويواجه الشعر خلال هذا الفصل ثلاث مشاكل شائعة تتمثل في: صعوبة التمشيط، وفقدان البريق، وانخفاض الكثافة. 
وأوضحت مجلة المانية أن صعوبة تمشيط الشعر خلال الشتاء ترجع إلى جفافه بفعل تكوّن شحنات كهروستاتيكية فيه تجعل الشعر يقف ويتطاير. وللتغلب على هذه المشكلة، تنصح المجلة بترطيب الشعر بشكل منتظم من خلال استعمال حمّام زيت مرة أسبوعياً. 
كما تنصح المجلة الألمانية برش القليل من اسبراي تثبيت الشعر على الفرشاة وتمريرها برفق على التسريحة النهائية، مع مراعاة استخدام فرشاة مصنوعة من خامة طبيعية، وليس من البلاستيك أو المطاط الصلب. 
ولإعادة اللمعان للشعر، تنصح المجلة باستعمال قناع غني من حين إلى آخر، مشيرة إلى أنه يمكن للمرأة تحضير هذا القناع في المنـزل من خلال خلط ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقة طعام من زبادي عضوي (أورغانيك)، وإضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا. 
وبعد ذلك، يتم تدليك الشعر بهذا الخليط وتركه لبضع دقائق، حتى يمتصه الشعر جيداً، ثم يتم شطفه على نحو شامل. وتؤكد المجلة أنّ هذا القناع يمنح الشعر قوة ومتانة من ناحية، ويعيد إليه بريقه المفقود من ناحية أخرى. 
وعادةً ما يتسبب ارتداء القلنسوات والقبعات خلال الشتاء في الضغط على الشعر، خصوصاً الرقيق، ثم يفقد الشعر كثافته. وأكّدت المجلة أنّ أفضل طريقة لمنح الشعر مزيداً من الكثافة تتمثل في تصفيفه عكس الاتجاه الذي يسقط فيه بشكل طبيعي.
                                                                       منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق