دنيا البنات

التواصل

السبت، 12 يوليو 2014

ما هي صفات الشخصية السلبية؟؟

ما هي صفات الشخصية السلبية؟؟اكتشفي في هذا المقال معالم الشخصية السلبية التي يمكن أن نحدد من خلالها أن شخصاً ما يتمتع بشخصية سلبية وان سلوكه يميل إلى الكسل والخمول والتشاؤم الدائم.
• دائمة التعاسة:
جميعنا يعاني من لحظات عدم سعادة في حياتنا، ولكن الشخصية السلبية تعيسة بشكل دائم ومزمن بغضّ النظر عن ظروفها وأحوالها، وهي دائمة التعاسة، ولا يمكن ضبطها سعيدة ولو لدقائق معدودة.
• أيضاً يمكنك أن تحكمي بالسلبية على شخص ما في حال اكتشفت أنّه يجد الجانب السيئ في كلّ المواقف الحياتية واللحظات التي تمرّ عليه وحتّى في الجلسات، في اللقاءات، في الأشخاص والأغراض والأمكنة، يعرف نبش السوء فيها ولو كان ذلك لا يوازي نقطة في بحر حسناتها.
• توقّع الأسوأ:
من صفات الشخصية السلبية هي دائماً خوفها من الغد والمستقبل لاعتباره أنّه لا يخفي إلا السوء والمصائب والمشاكل، فتجدي هذه الشخصية عند تعرّفها إلى حبيبين تتوقّع لهما الفشل، عند الامتحان تتوقّع الرسوب، عند التقدّم إلى وظيفة تتوقّع الرفض.
• دائمة التذمّر:
حين يصبح كلّ ما حولنا سيء، مملّ، غير متقن وحين نفقد أملنا في الغد وفي الناس، ويصبح جميع الرجال كاذبين وجميع النساء خائنات، وحتّى لا نعود نجد يوماً نطلق عليه صفة الجودة فهنا نكون فعلياً أمام شخصية سلبية.

                                                                                                    منقووووووول




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق